السبت، يوليو 01، 2023

صناع الأمل

نحن نعيش لكي نرسم ابتسامة .. ونمسح دمعة.. ونخفّف ألما ً.. ولأن الغد ينتظرنا .. والماضي قد رَحل وقد تواعدنا مع أفق الفجر الجديد. نحن نعيش لنصنع أملا...

صناع الأمل بتاريخ عدد التعليقات : 0

الصحفية جودي حفصة سيسيل قرر الشعب الجزائري تقرير مصيره و الاتجاه نحو صناديق الاقتراع و تلبية قرارات الحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية بعد توقيعها لوثيقة مفاوضات ايفيان يوم 18 مارس 1962 و إعلان وقف إطلاق النار في 19 مارس عبر كل الترهب الوطني. بعد تنظيم الاستفتاء صوت الشعب بنسبة 99.72/ بنعم للاستقلال و استرجاع حريته المسلوبة منذ قرن و 32 سنة احتلال فقد نزلت قوات الاحتلال الفرنسي إلى شواطئ سيدي فرج يوم 14 جوان 1830 بعدما افتعلت فرنسا قضية المروحة الشهيرة في 29 افريل 1927 كحادثة دبلوماسية و ذريعة لتحضير الاحتلال. في اليوم الثالث من شهر جويلية و بعد انتهاء العملية الانتخابية اعترفت فرنسا رسميا باستقلال الجزائر لكن بعد قرن و 32 سنة من احتلال و استعباد و تعذيب و معاناة و تشريد و تقتيل شعب بأبشع الطرق و الوسائل. كوكب مهيب خرج يوم 05 جويلية 1962 رجالا و نساء و أطفالا يهتفون بدماء الشهداء رافعين شعارات جبهة التحرير الوطني تحيا الجزائر المستقلة و مهللين بالعلم و الراية الوطنية. لقد واجهت جبهة التحرير الوطني الممثل الوحيد و الشرعي للقضية الجزائرية و جناحها العسكري جيش التحرير الوطني أعظم قوة استعمارية مدعمة في سياستها الاستعمارية بأكبر قوة عسكرية و هي قوات الحلف الأطلسي لذلك يعتبر مجاهدي الثورة التحريرية يوم 05 جويلية نصر لمسيرة نضال و كفاح ضد قوات الاستعمار الفرنسي. 05 جويلية تاريخ حرية دفع ثمنها مليون و نصف مليون شهيد لكن عظمة هذه الثورة و صداها حرر شعوبا مضطهدة في العالم. واجهت الجزائر تحديات كبيرة بعد الاستقلال إعادة بعث و تكوين امة و بلد ورشات ضخمة و مجهودات جبارة انكبت نحو البناء و التشييد فلم تكن الأوضاع سهلة غداة الاستقلال لكن بالرغم من المعاناة و الخراب إلا أن الشعب تحدى الوضع و واصل التقدم. و الشبيبة هي ركيزة هذا الوطن فقد فهم شباب الجزائر و منذ الأزل انه هو صانع المستقبل و مستقبله مربوط و مرهون بإيمانه وتشبثه بمبادئ ثورته التحريرية ليصل إلى جزائر اليوم ...الجزائر الجديدة بقلم الصحفية جودي حفصة سيسيل صناع الأمل الجزائري صناع الأمل في الوطن العربي

نحن نعيش لكي نرسم ابتسامة .. ونمسح دمعة.. ونخفّف ألما ً.. ولأن الغد ينتظرنا .. والماضي قد رَحل وقد تواعدنا مع أفق الفجر الجديد.  نحن نعيش لنصنع أملا...
تقييمات المشاركة : نحن نعيش لكي نرسم ابتسامة .. ونمسح دمعة.. ونخفّف ألما ً.. ولأن الغد ينتظرنا .. والماضي قد رَحل وقد تواعدنا مع أفق الفجر الجديد. نحن نعيش لنصنع أملا... 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

0 تعليق

اتبع التعليمات لاضافة تعليق
  • يرجى ترك تعليق على الموضوع. سيتم حذف التعليقات التي تتضمن روابط مباشرة، والإعلانات، أو ما شابه ذلك.
  • لإضافة كود ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة كود طويل ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة اقتباس ضعه في : اكتب هنا
  • لإضافة صورة ضعها في : رابط الصورة هنا
  • لإضافة فيديو استعمل : [iframe] هنا رابط تضمين الفيديو [/iframe]
  • * قبل ادخال كود عليك بتحويله أولا
  • شكرا لك